أوستن، تكساس، 15 نوفمبر 2021 /PRNewswire/ — أعلنت اليوم Oracle for Research، الوسط العالمي لشركة Oracle الذي يستخدم الحوسبة السحابية للتعجيل بعملية الاكتشافات العلمية، عن موارد جديدة تمكن الباحثين والعلماء والمطورين من حل أكثر مشاكل العالم تعقيدًا.Oracle Open Dataهي خدمة سحابية أسستها الشركة حديثا للعمل على تنسيق المعلومات، مثل: الصور الفضائية، ومتواليات البروتين، والملفات النصية المشروحة، من قواعد البيانات العلمية الرائدة في العالم. حيث تربط الخدمة الباحثين، والمطورين، والطلاب والمعلمين ببيتابايت من البيانات المفتوحة من مصادر موثوقة. وكشفت Oracle for Research أيضًا عن برنامجين للجوائز يقدمان دروب جديدة من أجل النهوض بالعلوم ودعم أوساط البحث العالمية في نظام Oracle Cloud الحيوي.

Oracle for Research launches Oracle Open Data

وقد صرح أليسون ديربينويك ميلر، نائب رئيس Oracle for Research قائلًا: “إن اليوم يمثل علامة بارزة هامة للشركة. حيث تحقق الشركة رؤيتنا في التعجيل بعمليات الاكتشافات العملية ونتائجها، وتقدم المساعدة في تغيير العالم إلى الأفضل من خلال مجتمع متكامل من الباحثين يعملون بالتعاون مع Oracle و Oracle Cloud من خلال برامجنا، ومنتجاتنا، وخدماتنا السحابية التي تم إطلاقها حديثًا.

وتركز خدمة Oracle Open Data على مجموعات البيانات التي تتضمن علم الوراثة، والمعلوماتية الحيوية: البيانات الأرضية الفضائية، وعلوم الأرض، وعلوم المناخ، والذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي (Machine Learning – ML). وتُعد شركة Oracle حاليا هي مقدم الخدمات السحابية الوحيد الذي يعمل على توفير الوصول إلى مجموعة بيانات ZINC 22 الجديدة، والتي تمكن الفحص الافتراضي للملايين من الجزيئات المتاحة تجاريا، في كل المركبات ثلاثية الأبعاد.

كما صرح الدكتور هيوخين كوون، الذي يحمل شهادة الدكتوراه من معهد جورجيا التقني والمستفيد من خدمةOracle for Research قائلًا: “يبحث العديد مثلي من الباحثين في أوساط الحوسبة التفاعلية عن الخدمات التي تزيل الأعباء المرتبطة بتخزين البيانات والتي تشجع أيضا على الحفاظ على هذه الموارد القيمة المتاحة. حيث يمكن أن تساهم منصة مثلOracle Open Data في تقديم مساعدة كبيرة وفائدة إضافية لهذه الأنواع من المنصات ذات البيانات المفتوحة عن طريق السماح للباحثين بالتعرف على مشاكل البحث المشابهة لمثيلاتها من تخصصات أخرى. وقد يتسبب مثل هذا النوع من التعاون بين التخصصات في ابتكار فرص بحثية جديدة”.

Oracle Logo

وتقع جميع مجموعات البيانات فيOracle Open Data على مقربة من موارد الحوسبة — بما في ذلك حوسبة شركة Oracle عالية الأداء (High Performance Computing – HPC) وموارد وحدة معالجة الرسوميات (graphics processing unit – GPU) — مما يساهم في خفض تكلفة ووقت عملية نقل واستخدام البيانات. وتوفر هذه الأداة بيانات تعريفية مهمة ومدونة رموز لكل مجموعة بيانات مما يبسط التعقيدات التقنية ويجعل من السهل على الباحثين استخدامها.

 ويتم الآن تقديم خدمة Oracle Open Data في هيئة إصدار أولي محدود التوافر، ويتم تشجيع الباحثين على التسجيل في مرحلة الوصول المبكر من خلال توفير أسمائهم وعناوين بريدهم الإلكتروني. ويمكن للذين يستخدمون الخدمة المجانية أن يقدموا مدخلات مهمة في خارطة طريق المنتج والتأثير على إضافة المزيد من مجموعات البيانات في المستقبل.

وقد تم اليوم الإعلان أيضًا عن جوائز Oracle for Research الجديدة التي تمكن المشروعات العالمية من حل المشكلات الأكثر تعقيدًا في العالم من خلال الحوسبة السحابية ووسط البحث المفتوح.

  • يُصبح لدى الفائز بجائزةOracle for Research Cloud Starter Awardرصيد بقيمة 1,000 دولار يمكن أن يستخدمهم في عمليات متنوعة مثل: التخزين السحابي، وقواعد البيانات، وعروض الخدمات. ويمكن للباحثين استضافة البيانات، ومعالجتها، وتحليلها، ومشاركتها، وتخزينها على Oracle Cloud – دون الحاجة إلى بطاقة ائتمان. كما سيكون للباحثين خيار الترقية، عند استخدام الأرصدة، إلى الإصدار المدفوع من أجل الاستمتاع بمزيد من الخدمات، أو البقاء نشطين من خلال الوصول إلى خدمات Oracle Always Free.
  • يمكن أن تمنح جائزةOracle for Research Project Awards للباحثين المؤهلين، الذين لديهم مشاريع محددة جيدا وذلك بجانب الحصول على رصيد سحابي بقيمة 1,000 دولار، مزايا مثل أرصدة سحابية إضافية، واستشارات عملية مع مهندسي حلول الشركة، وفرص تعاونية مع أقرانهم، ومساعدة في الصياغة أو في نشر الأبحاث، وتضخيم الاكتشافات.

وصرح الدكتور كوون قائلًا: “شرعنا في قسم الحوسبة التفاعلية في معهد جورجيا التقني، في تأسيس نموذج معقد للغاية يعمل على التعرف على النشاط البشري باستخدام أجهزة استشعار يمكن ارتداؤها. وتمكنا من خلال مشاركتنا فيOracle for Research من معالجة كميات كبيرة من البيانات وتخزينها في الوقت المناسب مما نتج عنه منشوران في أقل من عام”.

وسيتم اعتبار، خلال النظر في مشروعات المتقدمين من أجل الحصول على جوائز Oracle for Research، مدى صعوبة المشروعات ومدتها ونطاقها. كما سيتم منح اهتمام كبير بالمشاريع البحثية التي لديها القدرة على التأثير بعمق في حياة الناس خلال السنوات الخمس المقبلة. ويمكن للمتقدمين، من خلال روابط “موارد الدعم” المتوفرة أدناه، معرفة المزيد حول عملية التقديم والمؤهلات المطلوبة.

وسيتم تقديم Oracle for Research في مؤتمر الحوسبة الفائقة لعام 2021 يوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021 الساعة 11 صباحًا بتوقيت المنطقة الزمنية الوسطى.

موارد الدعم

نبذة عن Oracle for Research

هي عبارة عن وسط عالمي يعمل على معالجة المشكلات المعقدة وإحداث تغيير ملموس في العالم. يوفر البرنامج للعلماء، والباحثين، والمبتكرين الجامعيين، تقنيات سحابية فعالة ومكلفة، للمشاركة في وسط مستخدمي أبحاث Oracle، وللوصول إلى شبكة الدعم الفني الخاصة بشركة Oracle. يمكن للمستفيدين، من خلال الأرصدة السحابية المجانية للبرنامج، الاستفادة من تقنية Oracle وبنيتها التحتية التي أثبتت جدواها مع الحفاظ على خصوصية وأمان معرف الإنترنت المطوَّر بحثًا. تعرف على المزيد من خلال التفضل بزيارة الرابط أدناه www.oracle.com/research.

نبذة عن Oracle

تقدم Oracle مجموعات متكاملة من التطبيقات بالإضافة إلى بنية أساسية آمنة ومستقلة في Oracle Cloud. للحصول على مزيد من المعلومات حول Oracle (المعروفة في بورصة نيويورك باسم ORCL)، يُرجى التفضل بزيارة الرابط أدناهwww.oracle.com.

العلامات التجارية

تُعد Oracle، وجافا، وماي إس كيو إل (MySQL) علامات تجارية مسجلة لصالح شركة Oracle Corporation.

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1687639/Oracle_OpenData.jpg

الشعار – https://mma.prnewswire.com/media/467598/Oracle_Logo.jpg