بكين، 31 أغسطس/آب 2021 / PRNewswire / — تقرير من سي سي تي في+:

أكد الرئيس شي جين خلال كلمته أمام المؤتمر المركزي للشؤون العرقية على تعزيز الشعور بالانتماء للأمة الصينية، والإصرار على تبني المناهج الصحيحة القائمة على المبادئ الصينية للتعامل مع الشؤون العرقية  أقيم المؤتمر في بكين يومي الجمعة والسبت.

قال شي: لايمكن مقاومة تسلل وسوء الأفكار المتطرفة والانفصالية إلا من خلال  تعزيز الروح القوية للانتماء للأمة الصينية وجميع المجموعات العرقية التي تتشارك  كلها في حماية الأمن القومي والاستقرار الاجتماعي، إلى جانب تحقيق تطلعات جميع الأشخاص في الحصول على حياة أفضل.

وأضاف، لا يمكن توفير الضمانات الأيدولوجية القوية لازدهار واستقرار الحزب والدولة إلا من خلال ذلك، وشدد على بذل الجهود لخلق مجتمع ذو ممستقبل مشترك للأمة الصينية، يتميز بتعميق شعور الهوية الوطنية، والروابط الأعمق بين أفراد المجتمع.

وذكر شي أيضا: ينبغي توجيه جميع المجموعات العرقية لوضع مصالح الأمة الصينية دائما قبل أي شئ آخر، مع وعيهم بالمجموعات العرقية المختلفة التي تخدم شعور الانتماء للأمة الصينية بأكملها.

وأكد على وجوب بذل الجهد لتحقيق مصالح جميع المجموعات العرقية خلال عملية تحقيق المصالح الكاملة للأمة الصينية.

وشدد على أن أيًا من شوفينية الهان، أو الشوفينية العرقية المحلية لن تساعد في تعزيز الانتماء للأمة الصينية.

ودعا شي إلى تعزيز استخدام اللغة الصينية المنطوقة والمكتوبة، وحماية اللغات المنطوقة والمكتوبة لجميع المجموعات العرقية، واحترام وحماية تعلم واستخدام اللغات المنطوقة والمكتوبة للأقليات العرقية.

وأكد شي على ضرورة تيسير توجه جميع المجموعات العرقية نحو التحديث الاشتراكي. كما شدد على تشجيع التبادلات والتفاعلات بين المجموعات العرقية،

وأكد على تحسين تحديث نظام الحكم الصيني والقدرة على التعامل مع الشؤون العرقية، داعيًا إلى بذل المزيد من الجهد للحد من المخاطر الشديدة وغير الظاهرة في هذا الصدد.

وقال شي أنه ينبغي مواصلة التصدي للنزعات الانفصالية العرقية والتطرف الديني، مؤكدًا على ضرورة تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب.

الرابط:: https://www.youtube.com/watch?v=IA2C588d_ZM

 فيديو:- https://www.youtube.com/watch?v=IA2C588d_ZM