هونج كونج, 19 أكتوبر / تشرين أول 2021 /PRNewswire/ — في 19 أكتوبر، قامت مجموعة فوسون الرياضية (يشار إليها فيما بعد بـ “فوسون الرياضية”)، الشركة الدولية الخاصة بالتشغيل في قطاع الرياضة والتابعة للوحة أعمال السعادة (Happiness) من شركة فوسون الدولية، بالإعلان عن إنشاء الكيان الحقيقي لتشغيل فوسون الرياضية، حيث أتمت شركة فوسون الاستحواذ على رؤوس الأموال الرئيسية الخاصة بالألعاب والرياضات الإلكترونيةوالرياضة وغيرها من داخل البلاد وخارجها لشركة فويوي الثقافية، وأكملت أعمال دمج فريق الإدارة. كما أن فوسون الرياضية حصلت على استثمار استراتيجي من شركة PEAK6 الأمريكية للاستثمار، وستعمل في المستقبل على تعميق التخطيط الصناعي العالمي حول أعمالها المحورية كالرياضة والرياضات الإلكترونية والألعاب.

منذ استحواذ فوسون بالكامل على نادي ولفرهامبتون الإنجليزي لكرة القدم في عام 2016، شكلت فوسون الرياضية فريقا متخصصا لتشغيل النادي بشكل مستمر ومستقر وذلك بالاعتماد على الموارد الدولية لمجموعة فوسون، مما رفع قيمة الماركة للنادي إلى حد كبير. في سنة 2018، فاز نادي ولفرهامبتون بالبطولة الإنجليزي، فعاد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى في نفس السنة، ثم احتل المركز السابع خلال الموسمين المتتاليين في الدوري الإنجليزي الممتاز، ووصل إلى المراكز الثمانية الأولى في كأس الدوري الأوروبي. وفي قائمة ترتيب قيمة الماركة لنوادي كرة القدم Brand Finance2020، حصل نادي ولفرهامبتون على المتربة التاسعة عشرة.

وفي الوقت نفسه، قامت فوسون الرياضية بإنشاء منصة متمحورة حول قطاع الرياضة، لتقديم المنتجات المميزة والمبتكرة لمعجبي كرة القدم ومسابقات الرياضة الإلكترونية (المنتجات المشتقة وماركة الأزياء وغيرها)، والمحتويات (الموسيقى، الألعاب على الأجهزة النقالة، التواصل الاجتماعي) والتجارب (المسابقات والألعاب)، ما يشكل نمطا خاصا للتواصل مع الجمهور الشباب خاصة مع المستخدمين الرئيسيين

سلسلة مشتركة عبر القطاعات. واخترقت الدائرة الرأسية من خلال “ليلة موضة نادي ولفرهامبتون”، “ليلة عشاق نادي ولفرهامبتون” وما إلى ذلك، وعملت على الدمج بين الموضة والتيار العصري وموارد شركاء التعاون، وذلك يتفق مع نهج جديد للتسويق الرياضي في ظل الأسواق الكبرى. فأصبحت صورة العلامة التجارية لنادي ولفرهامبتون لا تقتصر على كرة القدم فقط، بل تحولت إلى ماركة نمط الحياة الرياضية المتنوعة بعد أن كانت ماركة كرة القدم التقليدية، وعُرفت بأنها ممارسة لـ “الرياضة + الموضة” في القطاع. إن هذه القدرة على تشغيل IP جعلت فوسون الرياضية شريك التطوير المعتمد الحصري للفريق الصيني لاتحاد كرة القدم الصيني، حيث أطلق ماركة الحياة الجديدة “ملعبي” والقائمة على “المحتوى + التيار العصري + الشبيبة”.

بالإضافة إلى ذلك، عملت فوسون الرياضية على التخطيط في قطاع الرياضات الإلكترونية، حيث أنشأت نادي ولفرهامبتون فريق الرياضة الإلكترونية في عام 2018، وبه ثلاثة أقسام لكرة القدم فيفا، دوري الصواريخ ولومان / سباقات الفورمولا، كما قامت بالتعاون المعمق مع برامج الرياضات الإلكترونية المشهورة مثل فورتنايت. منذ عام 2019، بدأت فوسون الرياضية بالتخطيط في سوق الرياضات الإلكترونية الصينية بماركة ولفرهامبتون للرياضة الإلكترونية كعلامتها التجارية، وبها الآن خمسة أقسام وهي لعبة شرف الملوك، كيو كيو سبيد، الهوية الخامسة، لعبة كول اوف ديوتي موبايل، وفيفا أولاين 4، وحصلت على عديد من المراكز المرموقة في المسابقات الصينية والدولية.

في سبتمبر، استحوذت على فريق QGHappy (تم تحويل تسميته إلى فريق ولفرهامبتون تشونغتشينغ) الذي فاز بالبطولة في الدوري المحترف الصيني لشرف الملوك 6 مرات، وذلك يعتبر خطوة مهمة لفوسون الرياضية لجذب الجمهور الشباب، حيث وسعت أعمالها في قطاع الرياضات الإلكترونية عبر دخول دوري شرف الملوك الذي يعتبر الألعاب على  الأجهزة المحمولة مع 100 مليون مستخدم نشط يوميًا. كما أن انضمام فريق ولفرهامبتون الخاص بشرف الملوك جعل نادي ولفرهامبتون للرياضة الإلكترونية أحد أفضل أندية الرياضات الإلكترونية في آسيا.

إن PEAK6 التي استثمرت في فوسون الرياضية هذه المرة هي مالكة للفريق المتفوق المخضرم للرياضة الإلكترونية في أمريكا الشمالية Evil Geniuses. لدى فريق Evil Geniuses الذي تم أنشأه في سنة 1999 تاريخ طويل بالنسبة إلى مجال الرياضة الإلكترونية الصاعد، كما فاز ببطولة DOTA2 الدولية الخامسة (Ti5). وكان هذا الاستثمار الاستراتيجي بين فوسون الرياضية وEvil Geniuses سبب نجاح التعاون المتعمق بين نادي ولفرهامبتون وEvil Geniuses، والذي به دخلت فوسون الرياضية أسواق الرياضات الإلكترونية في أمريكا الشمالية.

من لعبة DOTA المشهورة، إلى مشروع فيفا مدمج مع الرياضات التقليدية وسباق 24 ساعة لومان الافتراضية، وصولا إلى المشروعات الناشئة في سوق الرياضات الإلكترونية على الأجهزة المحمولة ممثلة بفورتنايت والهوية الخامسة، لعبة كول اوف ديوتي موبايل وشرف الملوك، شكلت فوسون الرياضية اتجاها للتطور الموازي في أسواق الرياضات الإلكترونية في الصين وأمريكا الشمالية وأوروبا، وحققت “التغطية الكاملة” في كل من مناطق العالم ومشروعات الرياضة الإلكترونية.

إن عدد المعجبين في جميع أنحاء العالم الذين تم الوصول إليهم من خلال النشاطين الأساسيين لكرة القدم والرياضات الإلكترونية قد تجاوز 30 مليونا، ما أعطى لها إمكانية لاحدودية لتطوير أعمالها على أساس هذا العدد الهائل.

وأعرب شي يوي، رئيس مجلس الإدارة لفوسون الرياضية عن سروره بانضمام PEAK6 إلى عائلة فوسون الرياضية. إن كلا الطرفين يتمتع بتآزر كبير، سواء كان ذلك رغبة قوية في تحدي الصور النمطية أو موقف مفتوح تجاه التعاون، وأيضا حماستنا المشتركة للرياضة والتكنولوجيا، ورغبتنا في النجاح من خلال العمل الجاد والحكمة والابتكار، قائلا إن انضمام PEAK6 من شأنه توسيع نطاق فوسون الرياضية في الأعمال الرئيسية مثل الرياضة والرياضات الإلكترونية، وتعزيز قدرتها على التشغيل، ودفعها حتى تكون مجموعة ذات تأثير عالمي في قطاع الرياضة.

تنتمي فوسون الرياضية إلى أحد المجالات التي تركز عليها لوحة أعمال السعادة (Happiness) لشركة فوسون. وبعد إعادة التشكيل، ستحصل فوسون على زخم أكبر وفرص سانحة للتطور السريع. في الوقت نفسه، ومن خلال التمكين المتبادل للعلامات التجارية للشركات الأعضاء الأخرى في نظام فوسون، يمكن لفوسون الحصول على تأثير تآزر أكبر.

عن فوسون الرياضية

مجموعة فوسون الرياضية (يشار إليها بـ “فوسون الرياضية”)، تابعة لشركة فوسون الدولية، مجموعة الصناعة الاستهلاكية العائلية مدفوعة بالابتكار ومتجذرة في الصين مع تطور عالمي. تسعى فوسون الرياضية إلى أعمال التطوير والتشغيل في القطاعات المتعلقة بالرياضة، وتمتلك موارد IP عالية الجودة مثل نادي ولفرهامبتون الإنجليزي لكرة القدم وفريق ولفرهامبتون للرياضة الإلكترونية، وهي أيضا شريك التطوير المعتمد الحصري للفريق الصيني لاتحاد كرة القدم الصيني.

في الوقت الحاضر، شكلت فوسون الرياضية التخطيط العالمي المتنوع في قطاع الرياضة الذي يشمل أندية كرة القدم، تدريب الشباب الرياضي، نوادي الرياضة الإلكترونية، نشر الألعاب، عمليات الملكية الفكرية الرياضية والتسويق الرياضي.

عنPEAK6

تحسَّن PEAK6 أسلوب العمل باستخدام التكنولوجيا. نشرت الشركة الجيل الأول من خطة التسوية التكنولوجية في عام ١٩٩٧ لتحسين تداول الخيارات. وفي السنوات العشرين، اُستخدمت نفس الأسلوب في مختلف المجالات وأنواع الأصول ومراحل تطور الشركة وحققت إنجازات ممتازة باستمرار. والآن تقدم PEAK6 الدعم التمويلي والاستراتيجي للأشخاص الذين يريدون ريادة الأعمال والشركات المتطلعة إلى المستقبل للبحث عن الفرص الإصلاحية.

تحتوي PEAK6 على PEAK6 Capital Management,Apex Fintech Solutions,National Flood Services وEvil Geniuses.

وفي أغسطس عام ٢٠٢١، أتمت PEAK6 الاستثمار الاستراتيجي لمجموعة فوسون الرياضية.